📁 آخر الأخبار

اكتشف أفضل 20 ماركات السيارات في العالم

أفضل ماركات السيارات في العالم

إن أفضل ماركات السيارات في العالم، أو شركات تصنيع السيارات، تشكل في الواقع جزءًا من إحدى أكبر الصناعات في العالم إذا نظرنا ببساطة إلى الدخل الذي تولدها، تمثل شركات تصنيع السيارات الرائدة هذه مجموعة واسعة من المنظمات والشركات المشاركة في تصميم وتطوير وتصنيع وتسويق وبيع السيارات، تصنف هذه التدوينة أفضل 20 ماركات السيارات في العالم استنادًا إلى تحليل الخبراء ومراجعات المستهلكين.


ماركات السيارات,السيارات,شركات السيارات,سيارات,اخبار السيارات,السيارات الألمانية,اهم ماركات السيارات,تحدي ماركات السيارات,ماركات السيارات حسب البلد,أسماء شركات السيارات,ماركات سيارات,افضل شركات السيارات,اكبر شركات السيارات,اسماء ماركات السيارات مع الصور,أغلى ماركات السيارات في العالم,انواع محركات السيارات,ماركات السيارات من بلدان مختلفة,تاريخ تاسيس مركات السيارات,اسعار السيارات,شركات السيارات في العالم,افضل شركات السيارات 2024

أفضل 20 ماركات السيارات في العالم


كيف تم تحديد أفضل ماركات السيارات

عند إجراء تحليلنا لتصنيف أفضل ماركات السيارات، اتبعنا نهجًا متعدد الأبعاد وأخذنا في الاعتبار العوامل الرئيسية التالية لكل ماركة:

تقييمات الجودة والموثوقية كان هذا العامل مهمًا للغاية في تقييمنا، وذلك نظرًا لأن متانة السيارة على المدى الطويل تشكل أهمية بالغة، وباستخدام دراسات موثوقية المركبات التي أجرتها شركة JD Power والتي استطلعت آراء المالكين الأصليين للسيارات التي يبلغ عمرها ثلاث سنوات، قمنا بتقييم المشكلات المبلغ عنها لكل 100 سيارة ومركبة، وحصلت العلامات التجارية ذات معدلات الحوادث المنخفضة على درجات أعلى.

درجات رضا المالك لقد قمنا بتضمين درجات APEAL من JD Power والتي تقيس أشياء مثل راحة الركوب والأداء والتصميم والميزات. تشير الرضا الأعلى إلى مركبات ذات جودة أفضل.

آراء الخبراء تم أخذ انتقادات الخبراء في منظمات مثل Consumer Reports وCar & Driver وEdmunds في الاعتبار. وقد حصلت العلامات التجارية الموصى بها للأداء والقيمة على درجات أعلى.

اختبارات وتقييمات السلامة باستخدام البيانات المستمدة من اختبارات NHTSA و IIHS، قمنا بتفضيل العلامات التجارية التي تتمتع بدرجات عالية من مقاومة الاصطدام وتجنب الاصطدام. تتمتع أفضل الاختيارات بأنظمة أمان متقدمة.

تكلفة الملكية تتصدر العلامات التجارية التي تتمتع بتكاليف صيانة متوقعة أقل وقيمة أفضل عند إعادة البيع التصنيفات. لقد استخدمنا بيانات من Kelley Blue Book وEdmunds لتقييم عوامل التكلفة.

قيمة إعادة البيع باستخدام تحليل Kelley Blue Book، حصلت العلامات التجارية التي تحتفظ بقيمتها بشكل أفضل في وقت الاستبدال على درجات أعلى. وهذا يوضح المتانة والجاذبية طويلة الأمد.

الآن بعد أن حددنا المعايير الرئيسية المستخدمة لتقييم ماركات السيارات، دعونا نلقي نظرة على أفضل 20 ماركات السيارات في العالم 2024 موجودة في القائمة.

واصل القراءة لمعرفة أفضل ماركات السيارات التي ستتصدر عام 2024، نسلط الضوء على العلامات التجارية المتميزة في الأداء والقيمة والمتانة.


أفضل 20 ماركات السيارات في العالم 2024

  • مرسيدس بنز (Mercedes Benz)
  • تسلا (Tesla)
  • بي إم دبليو (BMW)
  • رولز رويس (Rolls-Royce)
  • بنتلي (Bentley)
  • بوجاتي (bugatti)
  • بورش (Porsche)
  • لكزس (Lexus)
  • لاند روفر (land Rover)
  • تويوتا (Toyota)
  • أودي (Audi)
  • جاكوار (Jaguar)
  • فولفو (Volvo)
  • فولكس فاجن (Volkswagen)
  • جيب (Jeep)
  • فيات (Fiat)
  • فورد (Ford)
  • نيسان (Nissan)
  • هوندا (Honda)
  • شيفروليه (Chevrolet)


1- مرسيدس بنز (Mercedes Benz)

أفضل ماركات السيارات في العالم

مرسيدس بنز (Mercedes Benz)


مرسيدس بنز هي واحدة من أفضل 20 ماركات السيارات في العالم 2024، ومنذ عام 1886، كانت مرسيدس بنز موجودة وتصنع وتنتج العجائب بالتكنولوجيا والإنتاج الهائل بين جميع شركات تصنيع السيارات الأخرى، دوماً وضعت هذه العلامة التجارية للسيارات معيارًا عاليًا لشركات السيارات الأخرى، وذلك من خلال كونها باستمرار في المقدمة بمبيعاتها وتصنيعها للسيارات.

دوماً قيل وثبت أن شراء هذه العلامة التجارية للسيارات لديها تاريخ في صنع تاريخ ناجح، دوماً مهدت ماركة السيارات هذه الطريق فيما يتعلق بإرضاء عملائها دون المساومة على أدائها من خلال جلب العديد من السيارات الصديقة للبيئة.

تنتج الشركة مجموعة واسعة من السيارات، بما في ذلك سيارات السيدان والكوبيه والسيارات المكشوفة وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة.

تشتمل مجموعة سيارات مرسيدس-بنز الواسعة فعليًا على كل أنواع السيارات التجارية والاستهلاكية، من سيارات السيدان التنفيذية والسيارات الرياضية إلى السيارات الكهربائية الفاخرة والشاحنات الصغيرة وعربات النقل الصناعية الثقيلة.


2- تسلا (Tesla)

أحسن السيارات في العالم,سيارات,اخبار السيارات,اسرع سيارة في العالم,أغلى السيارات في العالم,اغلى السيارات في العالم,السيارات,في العالم,شركات السيارات في العالم,العالمية لصيانة السيارات,أغلى سيارات في العالم,العالمية للسيارات,أرخص 5 سيارات في العالم,جمعت افضل سيارات في العالم,اقل السيارات اعطالا في العالم,أغلى 10 سيارات في العالم,شركات السيارات في العالم بالترتيب,اغلى عشر سيارات في العالم,افضل شركات السيارات في العالم بالترتيب,السيارة الأغلى في العالم

تسلا (Tesla)


تشتهر شركة تيسلا، الشركة الثورية في مجال البطاريات، بسياراتها الكهربائية عالية الجودة والكفاءة، كما تشتهر الشركة أيضًا بتخصصها في ابتكارات الألواح الشمسية المتطورة وتكنولوجيا بطاريات الليثيوم أيون.

بدأت الشركة في اكتساب الشهرة لأول مرة في عام 2008 بعد إطلاق أول سيارة رياضية كهربائية حقيقية في العالم وهي سيارة Tesla Roadster، تبعتها سيارة Model S، وهي سيارة سيدان، وأصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكثر السيارات الكهربائية القابلة للشحن مبيعًا في العالم، اعتبارًا من عام 2019، تعد Tesla Model 3 السيارة الكهربائية القابلة للشحن الأكثر شهرة في العالم.

لا تحتاج شركة تسلا إلى مقدمة، ولا يوجد شيء تقليدي في هذه العلامة التجارية القوية للسيارات المستقبلية، إن نمو شركة تسلا وابتكارها في السيارات والمركبات الفاخرة جنبًا إلى جنب مع تجربة المستهلك الفريدة التي تقدمها أمر غير مسبوق.


3- بي إم دبليو (BMW)

ماركات السيارات وبلد الصنع

بي إم دبليو (BMW)


BMW هي شركة ألمانية لتصنيع السيارات والدراجات النارية والمحركات الفاخرة تأسست عام 1916، تشتهر BMW بأدائها ومركباتها الفاخرة

بفضل فرانز جوزيف بوب، مؤسس شركة BMW، نجحت الشركة دائمًا في وضع بصمتها باعتبارها العلامة التجارية الأكثر موثوقية في صناعة السيارات بأكملها في العالم. وبفضل مجموعة واسعة من طرازات السيارات المبتكرة، اشتهرت هذه العلامة التجارية للسيارات بموثوقيتها ومكانتها الفاخرة.

على مر الزمن قدمت شركة السيارات هذه لعملائها تجربة قيادة فاخرة على الطرق، مع التأكد من توفير الراحة، من سيارات الركاب إلى سيارات الدفع الرباعي، لتكون دائمًا رحلة رائعة.


4- رولز رويس (Rolls-Royce)

أكبر شركة سيارات في العالم,اكبر شركة سيارات في العالم,سيارات,أكبر 5 شركات سيارات في العالم,القصة وراء شعارات أكبر 10 شركات سيارات في العالم,اسرع سيارة في العالم,أكبر محركات سيارات في العالم 2020,أكبر سيارة في العالم,اغلى خمس شركات سيارات في العالم,تعرف على اكبر شركة سيارات في عالم,اكبر مصنع سيارات في العالم,أفضل شركات السيارات في العالم بالترتيب,أشتريت أكبر سيارة في العالم !! || قراند 5,محركات سيارات في العالم 2020,آهم كراج سيارات في العالم,أكبر شركة سيارات تملكها عائلة

رولز رويس (Rolls-Royce)


عندما نتحدث عن الفخامة والرقي، فإن رولز رويس دائمًا ما تتبادر إلى أذهاننا، فقد كانت دائمًا الخيار الرئيسي للمشاهير للشراء من شركة السيارات هذه وتجربة طعم السفر النخبوي.

بينما تركز العلامات التجارية الأخرى على التكنولوجيا فقط، تركز هذه العلامة التجارية على التدابير المبتكرة لدمج الجوانب التقليدية والتكنولوجية للحفاظ على الطراز بسيطًا وأنيقًا.

تهدف هذه العلامة التجارية إلى توفير أقصى درجات الراحة لسائقها ومسافريها، تستخدم شركة السيارات هذه مواد نقية من أجل إضفاء الواقعية على السيارة مما يجعلها أكثر خصوصية وليست مزيفة على الإطلاق.


5- بنتلي (Bentley)

ترتيب شركات السيارات من حيث المبيعات

بنتلي (Bentley)


بنتلي هي من أشهر ماركات السيارات في العالم، هي شركة بريطانية لتصنيع السيارات الفاخرة تنتج السيارات منذ عام 1919، وتشتهر الشركة بسيارتها عالية الجودة وأصبحت واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في صناعة السيارات.

مع تقديم مزيج فخم من السحر البريطاني الكلاسيكي مع التكنولوجيا الحديثة، تتمتع بنتلي كعلامة تجارية للسيارات بميزاتها الجذابة مع السرعة العالية والقوة، مع توفير مظهر رائع للهيكل الخارجي والداخلي لجميع السيارات التي صنعتها هذه العلامة التجارية للسيارات حتى الآن.

تقدم بنتلي مجموعة واسعة من السيارات والمركبات وقد أطلقت الآن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات " بنتلي بنتايجا " التي جاءت في عام 2021، مع ميزاتها الواسعة التي تركز على السرعة والقوة والتكنولوجيا ولا تنسى الفخامة.


6- بوجاتي (bugatti)

اقتراح اسماء شركات سيارات,اقتراح اسماء شركات تجارية,اقتراح اسماء شركات نظافة,اسماء تجارية روعة,اسماء شركات,اختيار اسماء شركات جديدة,اسماء شركات حلوه,اسماء محلات تجارية,اسماء شركات جميلة,اسماء شركات نظافة,أسماء تجارية,اسماء شركات تنظيف عالمية,اسماء الشركات,اسماء تجلب الرزق,اسماء تجارية,اسماء مشاريع,اسعار شركات التنظيف,أفضل شركات الشحن من تركيا,افضل شركات الشحن من تركيا,استثمار المال فى مجال السيارات,اسماء تجارية رنانة,اسماء مشاريع صغيرة,شركات نظافة الشركات
بوجاتي (bugatti)


بوجاتي تعتبر من أفضل ماركات السيارات في العالم، بوجاتي هي شركة فرنسية لتصنيع السيارات الفاخرة تأسست عام 1909 من قبل إيتوري بوجاتي الإيطالي.

مع إطلاق سيارة شيرون، نجحت شركة بوجاتي في وضع بصمتها بين أفضل العلامات التجارية للسيارات في العالم وفي مختلف أنحاء العالم، لقد صنعت شركة السيارات هذه السيارة الرياضية الأكثر تميزًا وإبداعًا على الإطلاق في عالم التكنولوجيا، وبفضل سرعتها الواسعة التي تم اختبارها وإعجاب ركابها بها، تم تجهيز هذه السيارة بمجموعات أمان راسخة.


7- بورش (Porsche)

اسماء سيارات فخمة بالعربي

بورش (Porsche)

باعتبارها أكبر شركة مصنعة لسيارات السباق في العالم، تعمل شركة بورش في مجال صناعة السيارات منذ عام 1931، وقد صنعت شركة السيارات الألمانية هذه سيارات مركبات تمنح تجربة فئة محددة من سيارات الدفع الرباعي مع منح تجربة اللمسة الخاصة بكونها سيارة رياضية.

وهي واحدة من أفضل شركات تصنيع السيارات الفاخرة المدمجة، والتي تركت بصمتها في قاعة مشاهير السيارات الرياضية بتأسيس السيارة الأسطورية 911.


8- لكزس (Lexus)

تعتبر لكزس واحدة من تلك ماركات السيارات التي حصلت على أكبر عدد من الجوائز بين جميع ماركات السيارات، على مر الزمن كانت لكزس علامة تجارية بارزة للسيارات والتي حققت غرضها بشكل عادل بجودة عالية وسرعة وراحة.

حيث تشتهر هذه العلامة التجارية للسيارات بنجاحها في قيمة إعادة البيع العالية، ادعى العديد من العملاء أن لكزس تصنع سيارات صديقة للبيئة تدوم طويلاً وموثوقة، السيارات المصنعة موفرة للوقود مما يجعلها أكثر موثوقية لمشتريها.


9- لاند روفر (land Rover)

لاند روفر التي تعد أيقونة بريطانيا خاصة، ليست جزءًا من جاكوار لاند روفر المملوكة لشركة تاتا موتورز الهندية، على الرغم من كونها علامة تجارية متميزة، إلا أنها أيضًا طراز متخصص في سيارات الدفع الرباعي.

أينما ذهبت للقيادة على الطرق الوعرة، فمن المؤكد أنك ستفكر في سيارة لاند روفر، ولا شك أن هذه العلامة التجارية للسيارات ضرورية لمحبي القيادة على الطرق الوعرة، حيث تتميز بشكل خاص بمساحة ركاب هائلة مع توفير رحلة آمنة لركابها، هذه العلامة التجارية للسيارات مفضلة في الغالب للرحلات المغامرة.


10- تويوتا (Toyota)

احتلت تويوتا المرتبة الأولى في معدل قيمة إعادة البيع في Kelly Blue Books، على مدى العقود القليلة الماضية، حيث عملت هذه العلامة التجارية للسيارات بجد لتزويد عملائها بأقصى درجات الكمال والراحة.

دوماً كانت سلامة الركاب ذات أهمية قصوى لشركة السيارات هذه وحصلت على جائزة لنفس السبب، كما حصلت على جائزة أفضل المركبات الخضراء في Kelly Blue Book، حيث ركزت أيضًا على التكنولوجيا المبتكرة مع وضع البيئة في الاعتبار، بفضل المتانة والجودة، تعد هذه العلامة التجارية للسيارات حقًا واحدة من أفضل العلامات التجارية للسيارات في جميع أنحاء العالم.


12- أودي (Audi)

وفقًا لتقارير المستهلك، تصنع أودي أفضل السيارات مع كونها العلامة التجارية الأبرز في تصميم أفضل السيارات الداخلية، مع أدوات تحكم سهلة ويسهل الوصول إليها.

على مر الزمن كانت شركة السيارات هذه مبتكرة مع تقدمها التكنولوجي، حيث أثبتت من خلال نظام المعلومات والترفيه MMI الخاص بها أنها من بين أفضل الأنظمة المتاحة بين العلامات التجارية الأخرى، تتمتع هذه العلامة التجارية للسيارات بأكبر تشكيلة من السيارات من كونها صغيرة جدًا إلى كونها ضخمة جدًا مع أفضل محركات الديزل والهجينة المتاحة مما يجعلها بارزة في سباقات الطرق..


13- جاكوار (Jaguar)

هذه العلامة التجارية للسيارات، المملوكة لمجموعة شركات تاتا الهندية، تتميز بتنوعها الخاص ومستوى من الأناقة لا يمكن مقارنته بشركات السيارات الأخرى.

مع الاهتمام بإجراءات سلامة الركاب وأيضًا مع الاهتمام الواجب بتوفير التكنولوجيا التي تم البحث عنها واختبارها جيدًا، فقد شقت هذه العلامة التجارية للسيارات طريقها في جميع أنحاء العالم بمستوى عالٍ من قيم إعادة البيع، بعض أفضل الموديلات هي جاكوار XJL وجاكوار XE والعديد غيرها.


14- فولفو (Volvo)

مع المقاعد المدفأة، والديكورات الداخلية المذهلة، وأنظمة الصوت عالية الجودة، تعد هذه العلامة التجارية للسيارة حزمة من تجربة سفر جديدة تمامًا لركابها.

فهي توفر الجودة والفخامة لعملائها/ركابها من خلال مجموعتها المتنوعة من الطرازات التي تعد من بين الأفضل في المخططات. بالنسبة للعديد من العملاء، تُعَد فولفو العلامة التجارية التي يلجأون إليها عندما يبحثون عن أقصى درجات الأمان بين العلامات التجارية المتنوعة الأخرى للسيارات، إنها خيار تبناه ركابها.


15- فولكس فاجن (Volkswagen)

تتمتع هذه العلامة التجارية بمكانة استثنائية في صناعة السيارات، حيث تمتلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من العلامات التجارية الأخرى أو تتعاون معها.

حيث تتميز هذه العلامة التجارية للسيارات بالاهتمام الكافي بتفاصيل طرازها، حيث يتميز كل طراز بتفاصيل جيدة مع أفضل الميزات التكنولوجية بالإضافة إلى تصميم طراز مجهز تجهيزًا جيدًا، يجد العملاء هذه العلامة التجارية للسيارة هي الأكثر أناقة وراحة بين ماركات السيارات الأخرى من حيث التصميم والقدرة على تحمل التكاليف مع تكلفة خدمة مواتية.


15- جيب (Jeep)

جيب هي أكثر ماركات السيارات في العالم التي تبيع أكبر قدر من سيارات الدفع الرباعي الحصرية، تتمحور علامة السيارات هذه حول القيادة على الطرق الوعرة منذ اليوم الأول لتأسيسها كشركة سيارات.

تقدم موديلاتها ديزل توربيني، مما يجعلها وحشًا لا يمكن إيقافه عندما يتعلق الأمر بالطرق الوعرة، تم بناء السيارة بواسطة شركة Bantam Car Company الأمريكية، وقد شقت طريقها إلى الوراء حتى في أوقات الحرب العالمية الثانية، مع توفير طراز واسع، تشتهر هذه العلامة التجارية للسيارات أيضًا بتصميماتها الخارجية الحصرية.


16- فيات (Fiat)

فيات هي علامة تجارية إيطالية للسيارات، تُعرف بأنها أقدم علامة تجارية للسيارات في العالم، وتتخصص في صنع سيارات صغيرة ذات مظهر جذاب ومظهر كلاسيكي. 

أعيد تقديمها في الولايات المتحدة في عام 2011 بمظهر كلاسيكي، وقد أسست هذه العلامة التجارية للسيارات اسمًا كبيرًا لنفسها بعد ذلك، كانت فيات متسقة مع تصميمها الخارجي الرائع وأثارت إعجاب عملائها بمظهر غني حصري. على الرغم من أنها باهظة الثمن، إلا أنها واحدة من أكثر السيارات قيمة في العالم وفي جميع أنحاء العالم مع ارتفاع معدل إعادة البيع.


17- فورد (Ford)

تشتهر فورد بدعمها القوي لعملائها، وكانت خيارًا دائمًا للمشترين بقيمة لا تقبل المنافسة وميزات تكنولوجية متقدمة، يُقال إن فورد ممتازة عندما يتعلق الأمر بسيارات الدفع الرباعي والشاحنات وكانت من بين الأفضل في المخططات بطرازاتها.

على مدار القرن، قدمت هذه العلامة التجارية للسيارات مجموعة من الابتكارات المذهلة للعالم والتي لم تتوقف حتى الآن، كل طراز أو ميزة جديدة تقدمها شركة السيارات مميزة ومختلفة عن الطراز السابق.


18- نيسان (Nissan)

على مر السنين، كانت نيسان علامة تجارية شديدة التنافسية على مستوى العالم أجمع وتركت بصمتها بسخاء كبير جداً، وعلى الرغم من كفاءة استهلاك الوقود ومساحة الشحن الكبيرة، فقد كانت هذه العلامة التجارية للسيارات خيارًا للعملاء منذ اليوم الذي وضعت فيه بصمتها كشركة سيارات.

لقد كانت متسقة من حيث تصنيفها كأكثر العلامات التجارية للسيارات موثوقية واستمتعت بحقيقة أن شركة السيارات اليابانية هذه موجودة لتبقى وتقدم ابتكارات تستحق المشاهدة.


19- هوندا (Honda)

هوندا هي علامة تجارية للسيارات تعطي الأولوية لطول العمر الافتراضي على أي شيء، تعتبر هذه العلامة التجارية الأكثر موثوقية بين العملاء، شركة سيارات تعرف أسعارها جيدًا.

شركة تصنيع سيارات يابانية شقت طريقها عبر السوق العالمية، كانت هذه العلامة التجارية للسيارات ثابتة عندما يتعلق الأمر بالمتانة وكانت دائمًا في المرتبة العاشرة في قوائم العلامات التجارية للسيارات الأكثر موثوقية والمجهزة تقنيًا، مع إصلاحات منخفضة التكلفة وبيانات إصلاح أقل، هذه السيارة


20- شيفروليه (Chevrolet)

أفضل ماركات السيارات في العالم 2023

شيفروليه (Chevrolet)


شركة شيفروليه هي شركة تصنيع سيارات أمريكية تأسست عام 1911 على يد لويس شيفروليه و ويليام سي ديورانت، وهي الآن شركة تابعة لشركة جنرال موتورز وهي واحدة من أكبر ماركات السيارات في العالم، حيث تبيع السيارات في أكثر من 100 دولة،

 حيث تمتلك الولايات المتحدة أكبر مبيعات وتصنيع لهذه العلامة التجارية للسيارات، احتلت المرتبة 23 في تقارير العملاء العالمية لعام 2019 من حيث الموثوقية والسلامة. كما حصلت على لقب "أكثر السيارات الصغيرة موثوقية" و"السيارة الرياضية متوسطة الحجم" و"سيارة الدفع الرباعي الكبيرة" وغيرها الكثير.


الخاتمة: أفضل ماركات السيارات في العالم

في ختام مقالنا حول أفضل ماركات السيارات في العالم 2024، نجد أن الابتكار والتكنولوجيا والراحة يمثلان الركيزة الأساسية لكل علامة تجارية من هذه العلامات، هذه الشركات لم تقتصر على تقديم سيارات فاخرة فحسب، بل عملت أيضًا على تحقيق توازن بين الأداء والكفاءة البيئية والراحة أثناء القيادة، مما يعكس التوجهات الحديثة في صناعة السيارات.

اختيار السيارة المناسبة يعتمد على احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية، ومع توفر هذه الخيارات الرائعة من أفضل ماركات السيارات في العالم، أصبح بإمكانك العثور على السيارة التي تناسب أسلوب حياتك وقيادتك للسيارة، لا تتردد في استكشاف المزيد حول هذه الماركات التجارية، فكل واحدة منها تقدم تجربة فريدة ومميزة.


تابعنا على Facebook لمشاهدة جميع منشورات المدونة اليومية! قد تساعد بعض مدونات إصلاح السيارات الأخرى الخاصة بنا في حل جميع أسئلة إصلاح السيارات الخاصة بك! تحقق منهم جميعًا. اعثر علينا وأعجب بنا على Facebook هنا!

موترونيك
موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات