📁 آخر الأخبار

كيفية الطلوع بالسيارة الاوتوماتيك بكل سهولة

التنقل في المدينة أو التوجه إلى الوجهات البعيدة بسيارتك الأوتوماتيكية لم يكن أبداً أسهل، ومع ذلك قد يكون هناك بعض التعلم والممارسة المطلوبة للتحكم بسلاسة في هذا النوع من السيارات، في هذا المقال سنستكشف "كيفية الطلوع بالسيارة الأوتوماتيك" خطوة بخطوة، وسنشارك النصائح والحيل التي ستساعدك على القيادة بثقة وسلاسة، دعنا نبدأ!.

كيفية الطلوع بالسيارة الاوتوماتيك,كيفية قيادة السيارة,جير اوتوماتيك,كيف تقود السيارة الأوتوماتيك,كيفية تعشيق السيارة الاوتوماتيك,كير اوتوماتيك,كيفية قيادة السيارة الأوتوماتيك,كيفية تعشيق السيارة الأوتوماتيك,كيفية قيادة السيارة لأول مرة,القير الاوتوماتيك,لوحة تحكم السياره,تعليم قيادة السيارات الاوتوماتيك للمبتدئين,كيفية قيادة السيارات الاوتوماتيك,قيادة السياره,أخطاء قيادة السيارة الاوتوماتيك,كيفية قيادة السيارات الأوتوماتيك,الطريقة الصحيحة لإيقاف السيارة الاوتوماتيك


كيفية الطلوع بالسيارة الاوتوماتيك

لذلك، في حين أن السيارات الأوتوماتيكية لا تزال تحتوي على علب تروس، إلا أنها تعمل بشكل مختلف من اليدوية. فبدلاً من قيام السائق باختيار الترس الذي يريده يدويًا، يقوم صندوق التروس بكل شيء من أجلك.

أوضاع القيادة الأساسية الموجودة في معظم السيارات الأوتوماتيكية، والتي يخبر كل منها علبة التروس بما يجب القيام به، هي كما يلي:

P - Park (الركن): يُستخدم هذا الوضع عند إيقاف السيارة والخروج منها. يؤدي هذا الوضع إلى "قفل" ناقل الحركة، مما يمنع السيارة من التدحرج، ولكنك ستظل بحاجة إلى استخدام فرامل اليد عند ركن السيارة.

R - الرجوع للخلف: مثلما تتوقع تمامًا، يعمل هذا الترس بنفس طريقة الترس العكسي في ناقل الحركة اليدوي ويجب استخدامه عندما تحتاج إلى القيادة للخلف.

N - الوضع المحايد: إذا كنت تتوقف عند الإشارات الضوئية أو في حركة المرور لبضع ثوانٍ، فيجب عليك وضع السيارة في الوضع المحايد. فقط تأكد من استخدام الفرامل/فرامل اليد أيضًا لتجنب الانقلاب.

D - الدفع: يستخدم للتحرك للأمام، حيث ستتحول السيارة تلقائيًا إلى الثانية، ثم الثالثة وهكذا بشرط أن تتحرك بسرعة كافية.


كيفية الطلوع بالسيارة الاوتوماتيك بكل سهولة

هناك بعض الخطوات الرئيسية لقيادة السيارة الأوتوماتيك:

  1. تأكد أن ناقل الحركة في وضع "Park" (P) قبل بدء المحرك.
  2. اضغط على دواسة الفرامل بقوة بينما تقوم بتحريك ناقل الحركة إلى وضع "Drive" (D) لبدء القيادة.
  3. حرر دواسة الفرامل ببطء بينما تضغط على دواسة البنزين برفق للتحكم في سرعة السيارة.
  4. عند الرغبة في التوقف، اضغط على دواسة الفرامل بقوة لإيقاف السيارة تماما.
  5. عند الوصول إلى وجهتك، ضع ناقل الحركة في وضع "Park" (P) وأطفئ المحرك.

تذكر أن السيارات الأوتوماتيك تختلف قليلاً في التشغيل عن السيارات اليدوية، لذا من المهم قراءة دليل المالك للتعرف على ميزات سيارتك بشكل كامل. إذا كنت غير متأكد من أي شيء، لا تتردد في طلب المساعدة من شخص خبير.


نصائح مهمة لقيادة السيارة الاوتوماتيك

قد تجد أيضًا ناقل حركة السيارات الأوتوماتيكية مزودًا بإعدادات أخرى، مثل:

  • 1 (الواحد): الثبات في السرعة الأولى (مفيد عند صعود التلال)
  • 2 (الاثنين): الثبات في السرعة الثانية (مفيد أيضًا للتلال)
  • L: الابقاء على السرعة المنخفضة
  • S: الوضع الرياضي (يوفر تسارعًا أكبر)

بمراعاة هذه النصائح، ستتمكن من الطلوع بسيارتك الأوتوماتيك وقيادتها بسهولة وأمان.


أخطاء قيادة السيارة الأوتوماتيك

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها السائقون عند قيادة السيارات الأوتوماتيك، ومنها:

  • عدم استخدام الفرامل بشكل صحيح: غالباً ما ينسى السائقون الضغط على دواسة الفرامل عند تقليل السرعة أو التوقف، مما يؤدي إلى تلف المكابح بشكل أسرع.
  • عدم استخدام وضعية الوقوف "P" عند إيقاف السيارة: من المهم وضع نقل السرعة في وضعية الوقوف "P" عند إيقاف السيارة حتى لا تنزلق.
  •  ترك السيارة في وضعية التشغيل "D" عند الوقوف: يفضل وضع ناقل السرعة في وضعية "N" عند الوقوف لفترات طويلة لتجنب تلف علبة التروس.
  • الانطلاق بسرعة عالية من الثبات: السيارات الأوتوماتيك تحتاج إلى بعض الوقت للانطلاق، لذلك يجب الضغط على دواسة التسارع ببطء وليس بشكل مفاجئ.
  • عدم استخدام وضعية "L" أو "1" للقيادة في المنحدرات: هذه الوضعيات مخصصة للقيادة البطيئة والمتحكمة، وليس للقيادة العادية.

الحرص على تنفيذ هذه النصائح سيساعد في الحفاظ على سلامة السيارة وعمر علبة التروس.

موترونيك
موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات