📁 آخر الأخبار

ازاي اعرف ان الموبينة باظت - طريقة سهلة جدا

تعتبر الموبينة جزءاً أساسياً من نظام الإشعال في السيارة، وعندما تتعطل يمكن أن تؤدي إلى مشاكل كبيرة في أداء السيارة، إذا كنت تتساءل "ازاي اعرف ان الموبينة باظت"، فإن معرفة العلامات والأعراض المرتبطة بتلفها يمكن أن يوفر عليك الكثير من الوقت والمال، تابع القراءة لتكتشف كل ما تحتاج معرفته عن "ازاي اعرف ان الموبينة باظت" وأفضل الطرق للحفاظ على سيارتك في حالة ممتازة.

ازاي اعرف ان الموبينة باظت,اعراض تلف موبينة السيارة,موبينة السيارة,اعطال موبينة السيارة,موبينة,اصلاح موبينة السيارة,تغيير موبينة السيارة,موبينة السيارة اعطال,مشاكل موبينة السيارة,اختبار موبينة السيارة,تلف موبينة السيارة,فحص موبينة السيارة,توصيل موبينة السيارة,كيف اعرف ان موبينة السيارة بها عطل,طريقة توصيل موبينة السيارة,تصليح موبينة السيارة,تركيب موبينة السيارة,مشكلة موبينة السيارة,توصيل كهرباء موبينة السيارة,معرفه اطراف الموبينه,تنظيف موبينة السيارة,كيفية فحص موبينة السيارة
ازاي اعرف ان الموبينة باظت

ما هي موبينة 

لتوليد الطاقة، يحتاج محرك سيارتك إلى خليط مناسب من البنزين والهواء (الأكسجين)، ثم يحتاج إلى شرارة لإشعال الخليط.

تحتوي بطاريات السيارات على حوالي 12 فولت فقط، وهذا أقل بكثير من عدة آلاف من الفولتات اللازمة لتوليد النوع المناسب من الشرارة. يحول ملف الإشعال (الموبينة) جهد البطارية إلى مستوى يسمح لـ شمعة الإشعال بأداء وظيفتها.

إذن الغرض من ملف الإشعال هو تحويل التيار المنخفض من بطارية السيارة إلى طاقة كافية لإشعال الوقود وبدء تشغيل المحرك.

عندما تكون هناك مشكلة في ملف الإشعال، فسوف يتسبب ذلك في مجموعة من المشكلات الميكانيكية والأداء.


ازاي اعرف ان الموبينة باظت

أغلب السيارات تحتوي على مكونات متينة، لكنها ليست غير قابلة للتدمير ولا مصممة لتدوم إلى الأبد. تميل الموبينة إلى التلف بسبب شمعات الإشعال السيئة أو أسلاك شمعات الإشعال.

إذا كان خليط الوقود والأكسجين في سيارتك غنيًا أو هزيلًا، فقد تتلف ملفات الإشعال قبل الأوان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتسبب حرارة المحرك والاهتزازات في إتلاف ملفات الإشعال، ومع ذلك يمكن لمعظم السيارات أن تقطع مسافة 80.000 إلى 100.000 ميل قبل أن تتطلب استبدال ملف الإشعال.

ستخبرك العلامات التالية من ان الموبينة باظت:

1- ضوء فحص المحرك المضيء: سيضيء ضوء فحص المحرك إذا حدث خلل في تشغيل سيارتك أو كان من الصعب تشغيلها، غالبًا ما تحدث هذه المشكلة بسبب ان الموبينة باظت.
أفضل سبب للحل هو الاتصال بفني متحصص لإجراء تشخيص للمحرك في أقرب وقت ممكن قبل أن تؤدي المشكلة إلى إصلاحات باهظة التكلفة.


2- محرك معطل: إذا لم تكن الموبينة تعمل بشكل صحيح، فمن المحتمل أن يتعطل محركك، ويؤدي تعطل المحرك إلى الشعور بالاهتزاز أو التقطيع عند التحرك بسرعات عادية. وعند التوقف، قد يتسبب تعطل الموبينة في تشغيل سيارتك بشكل خشن أو اهتزازها أو اهتزازها.
البدايات الصعبة (صعوبة تشغيل السيارة): لتشغيل محرك سيارتك، يحتاج إلى شرارة في الوقت المناسب. إذا لم تحصل شمعة الإشعال على الجهد المناسب لإنشاء شرارة، فقد تواجه صعوبة في التشغيل.
قد يعني هذا ان الموبينة باظت ولا تعمل بشكل صحيح، في حين أن هذه المشكلة يمكن أن تحدث مع أي نوع موبينة، إلا أنها أكثر شيوعًا مع المحركات التي تحتوي على موبينة واحد.


3- تدهور استهلاك الوقود: قد تتعطل الموبينة بشكل كامل أو بشكل متقطع، وهذا يعني ان الموبينة باظت أو قد يتعطل بمرور الوقت. وبالتالي، حتى إذا بدا أن سيارتك تعمل بشكل طبيعي، فيجب أن تراقب تدهور استهلاك الوقود. حتى إذا لم يكن السبب هو الموبينة باظت، فإن انخفاض استهلاك الوقود هو علامة أكيدة على وجود خطأ ما.


4- انخفاض القدرة أو القوة: غالبًا ما تعمل السيارات التي بها موبينة سيئة بشكل غير منتظم، وهذا يعني أنه عندما تكون سيارتك في وضع الخمول، فقد تلاحظ شعورًا أو صوتًا خشنًا.
وقد تعاني سيارتك أيضًا من انخفاض في الطاقة، ونتيجة لذلك يمكن أنتؤدي الموبينة السيئة إلى تباطؤ تسارعها، وقد تتوقف السيارة أيضًا.


5- الارتعاش والاهتزاز: هناك مشكلة أخرى تسببها تلف الموبينة، وهي الاهتزازات عندما تكون السيارة في وضع الخمول، كما ستشعر بتردد سيارتك وارتعاشها إلى الأمام عندما تضغط على دواسة الوقود لزيادة السرعة.


الخاتمة: ازاي اعرف ان الموبينة باظت

للحفاظ على تشغيل سيارتك على النحو الأمثل، فأنت بحاجة إلى موبينة تعمل بشكل صحيح، يعد مراقبة أعراض الموبينة السيئة أمرًا بالغ الأهمية. كما أن استبدال الموبينة وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة لسيارتك قد يساعدك في تجنب مشاكل السيارة.

موترونيك
موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات